السياحة والاسثمار العقاري في مدينة ألانيا التركية

السياحة والاسثمار العقاري في مدينة ألانيا التركية

مدينة الانيا او جوهرة المتوسط في الساحل التركي المطل على البحر الابيض المتوسط٬ حيث تقع هذه المدينة الهادئة والجميلة٬ وهي تابعة اداريا لمقاطعة أنطاليا الكبرى ٬ وفي هذه المقالة سوف نسرد لكم مزايا السياحة والاستثمار العقاري في هذه المدينة الساحرة والتي يزورها سنويا الاف السياح من مختلف بقاع العالم خاصة من الدولة العربية مثل : 

  • العراق
  • السعودية 
  • الجزائر 
  • الامارات العربية المتحدة 

وبقية الدول العربية٬ حيث تتميز هذه المدينة باسعارها السياحية المعقولة وكذلك في مجال العقار حيث يمكنك الحصول على عقار او شقة سكنية في مدينة الانيا باسعار ممتازة وفي مواقع لا تحلم بها.

1- أهم الاماكن السياحية في مدينة الانيا 

القلعة البيزنطية العتيقة 

من أشهر معالم مدينة الانيا حيث تم تشييدها في القرن 13 ميلاادي٬ حيث يحج اليها الاف السياح سنويا٬ كما انها مصنفة ضمن التراث العالمي في اليونسكو٬ وتمتلك هذه القلعة موقع ممتاز حيث حينما تصعد اليها تكون لديك اطلالة كاملة على المدينة من الاعلى.

متحف الانيا الأثري 

يعتبر احد اهم المعالم السياحية٬ حيث ستتمكن بعد زيارتك للمتحف من التعرف على تاريخ الانيا العتيق٬ ستشعر وكأنك تسافر عبر الزمن من حقبة الى اخرى٬ حيث يوجد هناك مجموعة كبيرة من التماثيل الاصلية والقديمة٬ تعود للحضارة الرومانية والبيزنطية ٬ ويبقى أشهرها تمثال هرقل قيصر روما.

نصب أتاتورك التذكاري مؤسسة الدولة التركية الحديثة

يقع هذا النصب التذكاري في مناء الانيا القديم٬ ويعتبر اتاتورك اول رئيس جمهورية لتركيا بعد تفكك الامبراطورية العثمانية٬ وما يميز هذا النصب هو الابداع الكبير والاتقان في تصميمه٬ والاضواء الجميلة التي تحيط به في الليل٬ كما انك بزيارة هذا النصب ستحظى بفرصة رائعة بالتمتع بمناء المدينة وحوض بناء السفن القديم.

كهف دملاطاش اعجوبة مدينة الانيا

يعتبر هذا الكهف من ابرز اماكن الجذب السياحي في المدينة٬ حيث الصواعد والنوازل الخشبية العتيقة٬ التي ستكتشف معها قوة البناء الهجري العتيق.

 وليس جمال المكان من يجذب السياح فقط فللكهف فوائد علاجية كبيرة خاصة لمن يعانون من امراض في الجهاز التنفسي٬ ويعد كهف ديم ايضا سلسلة مشهورة ايضا في المنطقة ويحظى بعدد كبير من السياح.

 كما توفر الوكالات السياحية الكثير من الانشطة الاخرى مثل السفاري والرحلات البحرية النهارية والليلية٬ بالاضافة الى شواطئ الانيا الساحرة.

ثانيا : الاستثمار العقاري في مدينة الانيا

من المعروف على المستوى الدولي ان المدن السياحية هي احسن المدن للاستثمار العقاري ٬ فمدينة الانيا من احسن المدن في تركيا التي تشهد نمو كبير في الاسثمار العقاري وذلك يرجع للاسباب التالية : 

  • العديد الكبير من السياح الذي يزور المدينة سنويا
  • موقعها المتميز
  • مناخها المتوسطي المعتدل
  • الاسعار المعقولة للعقارات

ومع التطور الكبير الذي عرف سوق العقار التركي في السنوات الاخيرة فمن السهل جدا ايجاد شقق للبيع في الانيا٬ ما عليك الا التوجه الى محرك البحث جوجل وكتابة عبارة شقق في الانيا وستجد الكثير من العروض٬ وباسعار معقولة جدا٬ وحسب شبكة الاناظول فقد صنف الاستثمار العقاري في المدينة في مستوى استثمار العائد المضمون نتيجة تزايد الطلب على العقار من سنة الى اخرى.

ويجيز حاليا القانون التركي في مجال العقار للاجانب امتلاك عقار بعقد شرعي مدى الحياة٬ حيث يتيح لك العقار امكانية الحصول على اقامة تمتد لثلاث سنوات قابلة للتجديد٬ او امكانية الحصول على الجنسية التركية   في حالة تجاوز سعر العقاري المشتري مبلغ معين والذي يقدر في العموم بحوالي 250 الف دولار امريكي٬ مع شرط عدم بيع العقار طيلة 3 سنوات الاولى بعد الحصول على الطابو او عقد الملكية.

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.