فاشلون.. غيروا وجه الأرض بنجاحاتهم!

فاشلون.. غيروا وجه الأرض بنجاحاتهم!

هذه أمثلة لكل من يظن نفسه فاشلا، وخاصة لمن لم ينجح في مشواره الدراسي، واعتقد بأنها النهاية.

  • بيل غيتس:

ترك بيل غيتس الدراسة في جامعة هارفارد ، واختار طريق آخر، واتهمه من حوله بالفشل والجنون، خاصة بعد خوضه تجربة عمل فاشلة مع صديقه، إلا أنه لم يستسلم حتى أنشأ إمبراطورية مايكروسوفت العملاقة.

  • هنري فورد:

هو صاحب شركة السيارات العالمية فورد، وكان فاشلا في مرحلة الدراسة تبعه فشل في ما يقرب خمسة مشاريع تجارية، إلى أن نجح في مشروعه وتجربته السادسة نجاحا باهرا وأطل علينا بشركة فورد.

  • ألبرت آينشتاين:

فاشلون.. غيروا وجه الأرض بنجاحاتهم!

اعتقد معلموه أنه معاق ذهنيا وأن قدرته على الإستيعاب بطيئة جدا، وذلك لأنه لم يتحدث حتى الرابعة من عمره، ولم يستطع القراءة حتى السابعة من عمره، لذلك تم طرده من المدرسة، ولكن النهاية.. أصبح أيقونة في علم الفيزياء بنظرياته الفذة.

  • تشارلز داروين:

لطالما انتقده والده ونعته بالحالم الكسول، لدرجة أن تشارلز نفسه كتب في مذكراته ”لقد كنت بالنسبة لوالدي ولأساتذتي، مجرد صبي حالم جدا، مستواه العقلي الضحل لا يمكنه من التفكير حتى..”.

وبالرغم من ذلك وصل تشارلز لدرجة عظيمة من العبقرية والفهم، ولا زالت نظرياته تدرس في الجامعات حتى الآن، ويعتمد عليها كبار العلماء في أبحاثهم العلمية.

  • سويتشيرو هوندا:

رجل الأعمال الشهير صحب شركة هوندا للسيارات، لم يكن هوندا مهتما بالتعليم، لدرجة أنه كان يقوم بتزوير نتائجه الدراسية إلى أن كشف أمره فترك التعليم في الـ15 من عمره، وسافر إلى طوكيو بحثا عن العمل.

بدأ العمل في صنع الدراجات البخارية، حتى أنشأ أول مصنع، لكن لم تدم فرحته فقد تم تفجيره خلال الحرب العالمية الثانية، لكنه أعاد بناءه من جديد، ثم أسس شركة هوندا، كما أن لديه أكثر من 100 براءة اختراع دون أن يحصل على شهادة واحدة في أي مجال.

  • هارلاند ساندرز ديفيد:

هو الكولونيل ساندرز مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي، نشأ في أسرة فقيرة، كانت والدته تخرج للعمل وتتركه مع إخوته، الأمر الذي دفعه لتعلم الطبخ، وبمرور الوقت أصبحت هوايته الوحيدة هي الطبخ.

 احترف ساندرز الطبخ وقام بتأسيس مطعم صغير له، وبفضل خلطته السرية اشتهر مطعمه إلى حد لم يكن يتخيله، والآن مطعم كنتاكي من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في العالم وأكثرها انتشارا.

وأخيرا

لا أعني بالتأكيد أن تفشل في دراستك ، أو أن الفشل يفتح أبواب العبقرية والنجاح، بالعكس اجتهد وافعل كل ما تستطيع حتى وإن فشلت لا تظن أنها النهاية، صدقني إنها البداية وتذكر دائما أنه بإمكانك النجاح ، يكفي أن تريد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *